الوجهات حسب الأنشطة/ المناطق التاريخية

مواقع التراث العالمي التي اختارتها اليونسكو في كوريا

يشير التراث العالمي لليونسكو إلى كلٍ من المواقع التراثية الثقافية والطبيعية المسجلة على قائمة التراث العالمي. وفي نوفمبر عام 1972، اعتمدت اليونسكو "اتفاقية حماية التراث العالمي الثقافي والطبيعي" في المؤتمر العام في دورته السابعة عشرة.

تشيورون : سياحة المواجهة

تعد تشيورون مسرحا المعارك الدامية وهي تتميز بنشاط الحدود المتوترة، ولكنها أيضا مكانا للآفاق المذهلة والحياة البرية الرائعة ، تقع مقاطعة الخطوط الأمامية في تشيورون على بعد 85 كيلو متر شمال شرق سيئول.

طريق جبل القلعة القديمة

يرجع تاريخ طريق قلعة جبل بوغاكسان إلى 600 عام مضت وهو مقصد سياحي شهير في سيئول بل هو أحد أفضل مسارات المشي في المدينة. ومن المعروف ان المناظر الطبيعية الخلابة تحيط بالطريق من جميع إطلالاته وربما هذا هو السر في إقبال السياح على زيارته من كل الأعمار والجنسيات .

جولة مقمرة في قصر تشانغ ديوك غونغ

عند زيارة لمدينة سيؤول ، فإن الشيء الوحيد الذي لا ينبغي تفويته هو القيام بجولة في أحد القصور القديمة في المدينة التي تزخر بالعديد منها مثل (قصر غيونغ بوك غونغ وقصر غيونغ هوي غونغ وقصر ديوك سونغونغ وقصر تشانغ غيونغ غونغ وقصر تشانغ ديوك غونغ وهوون. ) .

بيت غو هوى دونغ

على مدى العامين الماضيين، اتخذ الكوريون منحى شديد الاهتمام بالاثار التاريخية التي ترجع إلى القرن 20. وبناءا عليه يجري حاليا عملية ترميم وصيانة واسعة لجميع المباني الأثرية ذات القيمة المعمارية والتاريخية في جميع أنحاء البلاد.

بوابة سنغنيمون وما حولها

سوف يذكر التاريخ أن هذا العام هو عام الاحتفال بسور مدينة سيؤول. وذلك لأن الجهود الرامية إلى إعادة بناء الأجزاء المفقودة من السور تتزايد قدما بل إنها قد أوشكت على الانتهاء وقد تم إعادة فتح بوابة سنغنيمون للزوار في مايو 2013.

دي إم زد المنطقة المنزوعة السلاح

الكثيرون يعتبرون أن المنطقة المنزوعة السلاح في كوريا ، أو المنطقة المجردة من السلاح، هي أخطر مكان على الأرض وهذا الرأي هو على الارجح صحيح من الناحية الفنية حيث تجد الجبال والتلال على جانبي قطاع مساحته 4 كم من الأراضي التي تفصل بين الكوريتين مع وجود القوات العسكرية .

البيت الكوري

افتتح البيت الكوري في العام 1981، وهو عبارة عن مبنى تراثي يوضح نمط الحياة والثقافة الكورية التقليدية حيث يمكن مشاهدة الطراز المعماري الكوري التراثي في أجواء تقليدية ، بني المبنى بعد جاغيونغ-جيون في جيونغ بوك في حقبة الجوسيون ، وهي البناية الوحيدة المبنية على الطراز التقليدي.

سونغ نايمون (نامادايمون)

كنز كوريا الوطني الاول هو سونغ نايمون ويعرف أيضاً بنامادايمون ، وهي أكبر بوابة في البلاد وتعلو هذه البوابة الحجرية قوس في المنتصف، وتقسم البوابة إلى جزئين علوي وسفلي ، وهناك مدخل للبوابة من كل من الجهتين الشرقية والغربية ويوضح ارتفاع المنطقة المزروعة حول البوابة ارتفاع المبنى الشبيه بالقلعة.

ساحة هالليو البحرية الوطنية

تقع في الجزء الجنوبي من جبل شيسيوسان. معبد تونغدوسا الذي اشتهر بعدم احتوائه على أي تمثال بوذي، وذلك لأن المواقع البوذية المقدسة والأصلية محفوظة هناك. جاء تسمية "تونغدوسا" من المعتقد السائد بأن نجاة البشرية يكون عبر البوذية. بعد أن قام الراهب مونك جا جنغ بجلب المقدسات البوذية من الصين.